Loading icon

جولات في بودا ، النرويج: معلومات للمسافرين

تستقطب مدينة بودو النرويجية القطبية ، التي تتمتع بمكانة عاصمة مقاطعة (مقاطعة) نوردلاند ، عشاق الهواء الطلق وداعمي السياحة التعليمية ومحبي الطبيعة.

قبل الرحلة بوقت طويل ، كان العديد من السياح احجز سيارة في النرويج عبر الإنترنت من أجل الحصول على سعر إيجار مناسب ، ومشاهدة المزيد من المعالم السياحية وعدم الاعتماد على المجموعات السياحية. في مطار أوسلو (غاردرموين) تبلغ تكلفة السيارة الصغيرة من 15 يورو في اليوم ، في مطار بيرغن التكلفة هي نفس الشيء تقريبًا - من 14 يورو في اليوم.

< p>
من المعروف أن التزلج في النرويج يحظى بشعبية كبيرة ، يوجد في هذا البلد الشمالي العديد من منتجعات التزلج ذات المسارات الجيدة. تقع مدينة بود عند سفح الجبال الاسكندنافية ، حيث يمكن للمتزلجين أن يتزلجوا لمدة نصف عام تقريبًا.

تسمى عاصمة مقاطعة نوردلاند الواقعة على ساحل البحر النرويجي "مدينة النسور". على بعد 10 كيلومترات من بود ، توجد صخور اختارها النسور ذات الذيل الأبيض منذ فترة طويلة ؛ غالبًا ما يمكن رؤية نسور البحر التي تحلق فوق المدينة خلال ساعات النهار.

ينجذب خبراء الآثار الطبيعية إلى نهر سفارتيسن الجليدي ، حيث يمكن للسائحين الوصول إلى أعلى نقطة منه ، على ارتفاع 1600 متر. تسلق برفقة مدرب.

< p>

يوجد في مقاطعة نوردلاند 17 منطقة محمية تهم عشاق السفر. تحظى محمية Bervatnent الطبيعية بشعبية خاصة بين محبي الطبيعة ، حيث تنمو بساتين الفاكهة على أراضيها ؛ نادرًا ما يمكن رؤية هذه الزهور خارج الدائرة القطبية الشمالية.

يهتم ضيوف Bude أيضًا بمحمية Sunnstraumen الطبيعية ، حيث تحتل الغابات الصنوبرية جزءًا كبيرًا من هذه المنطقة ، مما يجذب عشاق السياحة البيئية.

على بعد حوالي نصف ساعة من عاصمة المقاطعة يوجد مضيق سالتستراومين البحري الشهير ، والذي يشتهر بأقوى تيار مد في العالم. في تلك الفترات التي لا يتم فيها ملاحظة المد والجزر ، يجذب هذا المكان عشاق الصيد - حيث يتم صيد سمك القد وسمك السلور والرنجة والبولوك جيدًا من القارب.

في بداية الصيف ، عندما يأتي موسم الليالي البيضاء ، يمكن صيد الأسماك في البحر النرويجي ومضيق سالتستراومن ليلاً.

قد تكون الجولات في بودا ذات فائدة للروس الذين يفضلون إجازة غير مكلفة في النرويج ؛ الأسعار في الفنادق والمطاعم في المدينة القطبية معقولة جدًا. تتضمن زيارة عاصمة المقاطعة نوردلاند التعرف على معالمها المعمارية.

تعتبر كنيسة بودينا ، التي بُنيت في القرن الثالث عشر ، عامل الجذب الرئيسي لمدينة بود ، التي يبلغ عدد سكانها أقل من 40 ألف نسمة. ؛ إنه أحد أقدم المعابد في شمال النرويج.

< p>
يهتم السائحون في عاصمة المقاطعة أيضًا بالكاتدرائية المهيبة ، التي بُنيت بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الثانية على الطراز القوطي الجديد.

في نهاية القرن الماضي ، كنيسة رينويك تم تشييده في بودا ، والتي أصبحت على الفور واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة القطبية. يجذب متحف مقاطعة نوردلاند الواقع في قصر خلاب من القرن التاسع عشر المسافرين الفضوليين.

يهتم السائحون من مختلف الأعمار الذين يقضون عطلاتهم في بودا بالمتحف الوطني للطيران ، الذي يعرض طائرات عسكرية وطائرات ركاب من عصور تاريخية مختلفة .

نوردلاند Musikfestuke ، الذي يقام تقليديا في الصيف ، جلب الشهرة إلى العاصمة نوردلاند وجذب عشاق الموسيقى من جميع أنحاء العالم. تتضمن الإجازات في بودا الإلمام بالأطباق التي أصبحت منتشرة على نطاق واسع في شمال النرويج.

هذه العاصمة الإقليمية هي واحدة من مراكز السياحة النرويجية التي تعمل في جميع المواسم والتي يمكنها جذب المسافرين على مدار العام.