Loading icon

يعد Grand Place أحد الساحات الرئيسية في العاصمة البلجيكية.

يعتبر Grand Place ، الذي يقع حاليًا في "قلب" بروكسل السياحية ، بجدارة أحد أروع الساحات في العالم القديم. المباني المبنية على جميع جوانب الساحة عبارة عن أشياء حجرية صنعها متخصصون مؤهلون وهي أمثلة غير مسبوقة للهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم.

قبل الرحلة ، يحجز العديد من السياح سيارة في بلجيكا عبر الإنترنت من أجل الحصول على سعر إيجار مناسب ، شاهد المزيد من المعالم السياحية ولا تعتمد على المجموعات السياحية. في مطار Zaventem ، تبلغ تكلفة استئجار سيارة مدمجة من 15 يورو في اليوم في مطار بروكسل شارلروا - ابتداءً من 17 يورو في اليوم. عند الاستئجار لفترة أطول ، يمكنك الحصول على خصم.

السجل

ظهرت منطقة التجارة في القرن الثاني عشر في المنطقة التي كانت توجد بها منطقة مستنقعات. في القرن التالي ، تم بناء بيت الخبز هنا ، وكان الغرض الرئيسي منه تخزين منتجات الخبز. في المستقبل ، أطلق على هذا المبنى اسم "بيت الملك". هناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أنه في اللغة الهولندية حتى يومنا هذا ، يتم الاحتفاظ بالاسم الأقدم ("بيت الخبز"). في الوقت نفسه ، يُطلق على هذا المبنى بالفرنسية اسم "بيت الملك". في النصف الأول من القرن الخامس عشر ، تم بناء قاعة المدينة الطراز القوطي ، والتي تم الحفاظ عليها حتى العصر الحديث.


في نهاية القرن السابع عشر ، ونتيجة للقصف المكثف للعاصمة البلجيكية من قبل الجيش الفرنسي ، تم محو المدينة عمليا من على وجه الأرض. في منطقة الساحة ، لم يتضرر سوى مبنى البلدية بأعجوبة ، كما تم الحفاظ على بيت الملك جزئيًا.

ولكن بعد انتهاء الأعمال العدائية ، تمت استعادة الساحة بسرعة من قبل المواطنين الأثرياء. نتيجة لذلك ، حصلت على مظهر قريب جدًا من الحديث.

نجت أسطورة حتى يومنا هذا تحكي عن ظروف ظهور هذا الجاذبية. وفقًا لذلك ، في أحد الأيام الجميلة ، سئم الحاكم الفرنسي لويس الرابع عشر من القصص عن روعة بروكسل لدرجة أنه قرر القدوم شخصيًا إلى هذا المكان. عندما وصل الملك إلى المدينة ، كانت دهشته بلا حدود. وفقًا لمعاييره ، كانت بروكسل في الواقع أفضل من عاصمة فرنسا. ونتيجة لذلك ، تغلب على الحاكم الغضب والحسد المفرط. علاوة على ذلك ، أمر قواته بتدمير المدينة بالأرض بمساعدة المقذوفات النارية. ومع ذلك ، فإن البلجيكيين هم شعب مجتهد وعنيد في نفس الوقت. استثمر سكان البلدة الكثير من الجهد والمال وأعادوا بسرعة مدينتهم الحبيبة ، ومعها الساحة.

وبالتالي ، فإن Grand Place هي الساحة الوحيدة من العصور الوسطى في أوروبا ، والتي تم التخطيط لمجموعتها المعمارية بعناية.

في الوقت الحالي ، تقع المباني التي يعمل فيها التجار والحرفيون الذين ينتمون إلى جمعيات مختلفة بنشاط في أماكن متتالية تمامًا. ومع ذلك ، فإن أكثر الإبداعات المعمارية تميزًا على أراضي الميدان يمكن أن يطلق عليها بحق اسم مجلس مدينة العاصمة و King's House . على مدار الخمسين عامًا الماضية ، عدة مرات في السنة ، تم تزيين كامل أراضي ساحة العاصمة بحقل جميل من البغونية. تم تكديس حوالي 700000 زهرة مزروعة خصيصًا لهذا الغرض في شكل مستطيل وتستخدم لتزيين جاذبيته لعدة أيام. كل ضيف في العاصمة البلجيكية سيقدر بالتأكيد هذا الجذب.